Saturday, November 26, 2011
عن لحظة فاصلة لا تأتي


فى حياة كل شخص منّا لحظات فاصلة ما بعدها لا يُمكن بأى حال من الأحوال أن يُساوى ما قبلها ، قد تأتي تلك اللحظات مبكراً أو تأتى فى آخر العمر ، قد تتكرر أو تحدث مرة واحدة فقط ، أما إن كنت تُعانى من سوء حظ مُزمن فاعلم أنها لن تزورك أبداً .


فى حياتي أكثر من لحظة فاصلة ابتداءاً بتجربة الختان المبكرة ، مروراً بوفاة والدى فى عيد ميلادى الأول ، ثم فشلي فى الكلية التى تمنيتها طويلاً ، وصولاً لزواجى بالرجل الذي أحبه منذ سبع سنوات ، و من وقتها لم تتغير حياتى حتى الآن .


سبع سنوات كاملة فى اليوم الأول فيها من كل شهر أتوضأ ، أُصلى ركعتين قضاء حاجة ، و أذهب إلى دورة المياة ، أُتمتم بأدعية لا تُلائم المكان الذى أنا فيه ، أُخرج اختبار الحمل المنزلي من علبته ، أُسمّى بالله ، ثم استخدمه و انتظر النتيجة .


كل مرة أُمّنى نفسى بشرطتين واضحتين أراهما كي يفرح قلبى و لا جدوى ، دوماً شرطة واحدة صريحة تنشب مخالبها فى رحمي ، و تُعلنها لي : لا لن تكوني أماً فأُخرسها أنا بنبرة حزينة متشككة قائلةً : لن أكون أماً .. بعد .


أربعة و ثمانون اختباراً باءوا جميعهم بالفشل ، ليطعنوا أنوثتى ، و يعبثوا بإيمانى بدورى فى الأمومة . بعدها أخرج مباشرةً نحو اللاب توب ، أُشَغَّل مسلسل فريندز ، الموسم الثامن - الحلقة الأولى ، الدقيقة 19.45 و أستمع لرايتشل و هى تقول :


" It's kind so stupid , how can I be upset over something I never had !!? "


ثم أتجه نحو فراشي فى صمت ، أنام على جانبى الأيمن ، أُتمتم بأشياء لم أعد أعيها أو أعنيها و انتظر اليوم الأول من الشهر القادم .

 
posted by Yasmine Adel Fouad at 3:04 AM | Permalink |